المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

تغير قاعدة حساب المعدل العام بالنسبة لدورة الاستدراكية

أصدرت وزارة التربية الوطنية قرارا تغير بموجبه الصيغة المعتمدة في حساب المعدل العام لامتحان الوطني الموحد بالنسبة لدورة الاستدراكية سواء لمترشحين الأحرار أو الرسميون.

و بناء علي هدا القرار سيتم اعتماد أعلى نقطة يحصل عليها المستدرك في كل مادة علي حدة بين الدورة العادية و الدورة الاستدراكية لامتحان الوطني الموحد لبكالوريا لسنة 2012.

فمثلا إدا حصل مترشح على نقطة 12/20 في مادة الفلسفة و قدر الله أن هدا المترشح لم يوفق في الدورة العادية و في اجتيازه لدورة الاستدراكية حصل علي 8/20 فسيتم احتساب أعلى نقطة أي 12/20.

هدا القرار يهم المترشحين و المترشحات لامتحان الوطني الموحد 2012 أي تلاميذ السنة الثانية بكالوريا و لا يشمل تلاميذ المقبلين على الامتحان الجهوي أي تلاميذ السنة الأولى بكالوريا.

و من جهة أخري ستجري اختبارات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا لسنة 2012 أيام 12 و13 و14 يونيو القادم٬ أما اختبارات الدورة الاستدراكية فستجري أيام 10 و11 و12 يوليوز المقبل٬ في حين ستجرى اختبارات الامتحان الجهوي للسنة الأولى من سلك البكالوريا وللمترشحين الأحرار يومي 18 و19 يونيوالقادم بالنسبة للدورة العادية ويومي 3 و4 يوليوز المقبل بالنسبة للدورة الاستدراكية.